من أحلام فكرى : كشفت الأبحاث والدراسات العلمية عن فائدة قصوى للخبز حيث أكدت أنهمفيد للعقل إذ يكتسب العقل قوة في الذاكرة ، ويساعد الإنسان على الهدوء ، ورجاحةالعقل . وأوضح يورجين ميشائيل برومر - الذى يشغل رئاسة كرسى كلية التغذية في جامعة (ديتمولد)
الألمانية ، والذي يشغل - في الوقت نفسه - رئاسة الجمعيةالاتحادية لصناعة الخبز ومشتقاته - : " إن الأطباء الأولين - خاصة العرب - أكدوا أنالخبز يساعد الإنسان ضد الهيجان " . من جهة أخرى ، بينت الجمعية أن أرباح المصانعالألمانية وصلت خلال النصف الأول من هذا العام ، إلى حوالي 318 مليون يورو ، بنسبةزيادة وصلت إلى 6.0في المائة. وقالت : " إن كل فرد في ألمانيا يتناول حوالي 234جراما يوميا ، وإن النساء يتناولن الخبز ومشتقاته أكثر من الرجال ، إذ وصلت النساءاللواتى يأكلن الخبز ومشتقاته إلى 56 في المائة ، بينما وصلت نسبة آكلى الخبز منالرجال إلى 42 في المائة " . وأضافت الجمعية : " إن مصانع الخبز في ألمانيا باعتحوالي 5.4 مليون طن من الحنطة خلال الستة الأشهر الأولى من هذا العام ، كما وصل حجمالحنطة التي أتلفت جراء هطول الأمطار إلى حوالي 800 ألف طن